التخطي إلى المحتوى
المخرج هاني حمدي يناقش قضية الطلاق في “ساندوتش عيال”

محمد حنفي

انتهى المخرج هاني حمدي أمس من تصوير فيلمه الجديد “ساندوتش عيال”، الذي يقوم ببطولته الفنان سامح حسين، والذي يشهد عودته للسينما بعد غياب ثلاث سنوات من تقديمه آخر أفلامه “عيش حياتك”، ومن المقرر عرض الفيلم بالسينمات خلال الفترة المقبلة .

وقال هاني حمدي في تصريحات صحفية له أن الفيلم في بداية التحضيرات له كان يحمل اسم “ساندوتش عيال”، لكنه اتفق مع سامح حسين بعد ذلك على تغيير اسمه ليصبح “اللعب مع العيال”، لكن مع إنطلاق تصويره رأى المنتج أحمد السبكي أن الاسم الأول هو  الأفضل له؛ لإنه قريباً من الفكرة التي يريدون توصيلها للجمهور من خلاله.

وأضاف المخرج هاني حمدي أن فكرة العمل تدور حول قضية هامة جدًا، وهي قضية الطلاق والخلع وتأثيره بالسلب على الأطفال:”من هنا جه اسم سندوتش عيال بإن الطفل بيبقى مزنوق في النص زي الساندوتش بين مشاكل الأب والأم”.

وعن كواليس تعاونه مع الفنان سامح حسين، فأكد على أنه كوميديان خطير، وأن أهم ما يميزه هو أنه يتمتع بطاقة إيجابية كبيرة خلال تواجده في اللوكيشن، مُضيفاً:”سامح على طول بيهزر ومبتسم حتى لو يوم التصوير صعب أو تقيل، ما بتحسوش عصبي أو مضايق، فهو دايما بيتحمل”.

وأوضح هاني حمدي أن الفنان سامح حسين يظهر خلال الأحداث بدور محامي، يسعى للحصول على حقوق الأطفال التي تتعرض للإيذاء بسبب خلافات الوالدين، وهو متزوج من الفنانة نور قدري، ويحدث بينهما مشاكل عديدة بسبب انشغاله بعمله عنها، ويجسد دور ابنهم الطفل يوسف صلاح.

وأختتم المخرج هاني حمدي على أنه لم يجد صعوبة في التعامل مع الأطفال، فهم فنانين مجتهدين، ونجحوا في تنفيذ مشاهد الأكشن بكل سهولة.

فيلم “ساندوتش عيال”، بطولة سامح حسين، نور قدري، إيمان السيد، إبرام سمير، الطفل يوسف صلاح، الطفل منذر مهران، وآخرون، وهو من إخراج هاني حمدي، ومن إنتاج أحمد السبكي، تدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي.

وكانت آخر أعمال المخرج هاني حمدي السينمائية فيلم “ساعة رضا”، وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ هشام يحيى، بطولة أحمد فتحي، محمد ثروت، هالة فاخر، دينا فؤاد، شيماء سيف، طاهر أبو ليلة، وآخرون من النجوم.