جريدة كايرو فور
جريدة كايرو فور الاخباري تقدم احدث واهم الاخبار المحلية والعربية على مدار اليوم فى جميع التخصصات الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث و المراه والصحة.

خبير أوراق التارو محمد صبحي .. يقدم الطالع برؤيته

محمد حنفي

اكشفت مؤخرا طريقة يلجأ إليها الناس لمعرفة ما هو قادم من خلال طاقتك٬ منذ أكثر من ثلاثة قرون هو علم وقراءة التارو٬ وذلك حدث بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها على السوشيال ميديا.

ويقدم خبير النار محمد صبحي رؤيته بالنسبة للطالع وذلك على النحو التالي :

محمد صبحي٬ من أهل محافظة القاهرة٬ ودرس في المعهد العالي للإنتاج السينمائي قسم ديكور٬ ودرس علم التارو٬  ويعمل في الإدارة الهندسية بأحد الفنادق بالقاهرة٬ ودخلت مجال التارو من حوالي ٦ سنوات٬ وأيضا حصل علي لقب “ملك التارو” في دبي سنه 2020.

وقال محمد إن: “التارو هو علم ودراسة وتحليل٬ وعبارة عن كروت أوروبية والبعض يقول إنها مصرية فرعونية قديمة من ثقافات مختلفة بتعطينا رؤية صحيحة عن طاقتنا وعن طاقة المحيطين بينا”.

وتابع “خبير التارو” بقوله أن أصل الورق كان في مصر لأنه نسخه فرعونية قديمة٬ لأنها منذ قديم الزمان٬ عندما يأتي  حاكم لمصر٬ وكان يواجه بعض الصعوبات والمشاكل٬ فيلجأ لكهنة المعابد ليستطيعون حل تلك المشكلات٬ عن طريق كتابة رسائل عبارة عن رموز وحروف٬ ويرسلها للحاكم وينفذ تلك الرسائل المكتوبة٬ ويدفنها في الأرض الملحة ليحافظ عليها من التآكل٬ لأنه كان يعتبر سر من أسراره الملكية.

بالإضافة إلى أنه كان يقدم مكافأة لكهنة المعابد٬ عندما يخرج من هذا المشكلة٬ لأنهم ساعده في حلها وفي وقتها لم يستطيعون قول لماذا يكافئون أمام عامة الشعب.

وفي سياق آخر عندما دخلت أوروبا مصر٬ استطاعوا العثور على تلك الورق بالصدفة٬ أثناء حفرهم لاستخراج الآثار من الأرض٬ فترجموا تلك الرسائل إلى نصائح وإرشادات٬ على سبيل المثال”أبدا غير تفكيرك أو احترس من الأشخاص الذي تتعامل معهم أو لا تعطي سرك لحد.

وبعد ذلك بدأ يطورون من هذا الورق٬ وأصبح لديهم نسخ عديدة٬ لتكون في الوقت الحالي 78 كارت تارو٬ وتنقسم هذه الكروت إلى مجموعتين: المجموعة الأولى تتكون من 56 ورقة٬ تسمى السر الأصغر Minor Arcana ، والثانية 22 ورقة، وتسمى السر الأعظم Major Arcana ٬ وكل ورقة مستقلة بذاتها.

وأضاف محمد صبحي أن ورق السر الأصغر تتكون من 56 كارت، مقسمة إلى 4 مجموعات، فتحتوي على 10 كروت٬ من AEs إلي TEN ٬ بالإضافة إلي وجود «ملك وملكة وجندي وحارس»، والمجموعات الأربعة كل واحدة منهم تمثل عنصر معين من التراب والهواء والماء والنار٬ ليكون إجمالي المجموعة 14 كارت.

وأسماء المجموعات الأربعة كتالي:

الصولجانات: ترمز هذه الطاقة إلى الطاقة النارية، أي طاقة الأبراج النارية (الأسد – القوس- الحمل).

الكؤوس: ترمز إلى ارتباطها بعنصر الماء أي طاقة الأبراج المائية وهي (السرطان- العقرب- الحوت).

السيوف: ترتبط هذه المجموعة بطاقة عنصر الهواء أي (الدلو- الجوزاء- الميزان).

العملات: وهي مرتبطة بطاقة العنصر الترابية (الجدي- العذراء- الثور).

واستكمل حديثه أن ورق السر الأعظم يتكون من 22 ورقة٬ وكل ورقة مستقلة بذاتها٬ وأسماء تلك الكروت هم” الأحمق٬

الساحر٬ الكاهنة العظمي٬ الإمبراطورة٬ الإمبراطور٬ الهيروفانت٬ العشاق٬ العربة٬ القوة٬الناسك٬عجلة الحظ٬

العدل٬ الرجل المعلق٬ الموت٬ الاعتدال٬ الشيطان٬ البرج٬ النجمة٬ القمر٬ الشمس٬ الحكم٬ العالم”.

وفي الختام قال خبير علوم الطاقة والتارو  “بنعرف من خلالها كل ما فيه شغف وغموض عن حاجات احنا محتاجين نعرفها، وأوقات بتحذرنا وأوقات بيساعدنا التاروت ناخد خطوة مصيرية فحياتنا٬ ومن خلال الطاقة الإنسان الحاضرة٬ يستطيع قاري التارو توقع ما هو قادم لذلك٬ دون التدخل في علم الغيب٬ ولا يستطيع الشخص قرائه التارو لنفسه٬ إلا إذا وقع في أمرين يحتار  بينهم٬ يمكنه قراءته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد