جريدة كايرو فور
جريدة كايرو فور الاخباري تقدم احدث واهم الاخبار المحلية والعربية على مدار اليوم فى جميع التخصصات الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث و المراه والصحة.

مشواري الفني في عالم الشهرة ” كما ترويه ” روبي “

الفنانة روبي

تقرير-مروة حسن

ممثلة جميلة مرت بمراحل كثيرة في حياتها من أجل الوصول الي الشهرة، تمثل معظم أدوارها بشكل طبيعي وتتقمص الشخصيات بشكل رهيب، ربما تكون جريئة إلى أنها فنانة شاملة موهوبة من تمثيل وغناء ورقص أغانيها ما زالت منتشرة، أثارت جدلاً واسعاً أثناء دخولها بـ “الهوت شورت” جامعة بني سويف لأداء الامتحانات، وأغمى عليها مرتين بسبب تصوير مشهد “الإعدام”، وأخفت زواجها لمدة عام ونصف من المخرج سامح عبد العزيز.

رانيا حسين محمد توفيق المعروفة باسم” روبي“ هي فنانة مصرية ولدت عام 1981،إنتسبت إلى كلية الحقوق في جامعة بني سويف لكنها لم تنهي دراستها فيها لإتجاهها إلى الفن.

بدايتها كانت غريبة من نوعها. حينما كانت تتمشى في محيط الجامعة الأمريكية في القاهرة، لفت جمالها الشرقي نظر المغني البولندي ميرييل رومانوف، وكان بصدد تصوير فيديو كليب لإحدى أغنياته باسم “don’t make me cry”، فطلب منها مشاركته في التصوير وهذا ما كان.

حيث بدأت حياتها الفنية كموديل في الإعلانات التلفزيونية وتقديم عدد من البرامج الفنية وكان أول عمل لها من خلال دور صغير في فيلم “فيلم ثقافي” مع المخرج أمين وظهر اسمها في تتر العمل بإسمها الحقيقي رانيا حسين عام 2000 .

وفي عام 2001 كانت بدايتها الفنية الحقيقية مع المخرج الكبير يوسف شاهين من خلال فيلم “سكوت هنصور”. والمخرج شاهين هو من أعطها اسم “روبي” بدلاً عن رانياحسين،والتي جسدت من خلاله دور “بولا” إبنة” لطيفة“.

أثارت جدلاً واسعاً بعد طرح أول أغانيها فيديو كليب “أنت عارف ليه” والذي صور في مدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك، عام 2003 وهو إخراج شريف صبري ، وإتهمت من خلال تلك الأغنية بالإغراء للجرأة الموجودة فيه.

عام 2004 قدمت أولي بطولتها من خلال فيلم “7 ورقات كوتشينة” مع يوسف الشريف، ورانيا شاهين، ومحمد سليمان، والمنتج شريف صبري، الذي قام براعيتها فنياًّ وتنازل بعد ذلك عن شرطا جزائيا “قدره خمسة ملايين جنيه “ بعد قرار فسخ احتكارها فنياًّ ، ومن إخراج شريف صبري. غنت في هذا الفيلم عدة أغاني أدرجتها في أول ألبوم لها صدر في نفس العام تحت اسم “ابقى قابلني” مع مجموعة أخرى صورت بعضها بطريقة الفيديو كليب منها أغنية “ليه بيداري كدة”.

تعتبر أغنية “ليه بيداري كده” ثاني أغانيها في مشوارها الغنائي وهي الأغنية التي عرضت عام 2004 وحققت نجاحاً باهراً وأثار الكليب ضجة غير مسبوقة بسبب جرأته، حيث ظهرت فيه في صالة جيم بالإضافة إلى المشهد الشهير على الدراجة ومشهد التنورة التي أصبحت موضة الفتيات في تلك الفترة ويعتبر انجح الكليبات العربية حتى الآن كما قام بتقليدها العديد من المشاهير العرب.

عام 2005 أطلقت ثاني ألبوماتها الغنائية تحت اسم “فين حبيبي” وضم 9 أغاني منوعة.

عام 2007 أطلقت ثالث ألبوم لها تحت اسم “مشيت ورا احساسي” وضم 11 أغنية كما صورت بعضها بطريقة الفيديو كليب،وتحظي أغانيها بنسبة إستماع عالية.

عام 2008 شاركت في فيلم “ليلة البيبي دول” من إخراج عادل أديب كما شاركت في فيلم “الوعد” مع محمود ياسين وآسر ياسين وأحمد عزمي ومن إخراج محمد ياسين وقدمت الأغنية الخاصة بالفيلم تحت اسم “باسم أول مرة”، وفي نفس العام أطلقت أغنية منفردة وصورتها بطريقة الفيديو كليب وهي أغنية “يا الرموش”.

عام 2009 إبتعدت عن الوسط الفني لتعود إلى إكمال دراستها في كلية الحقوق، بعد تعرضها أثناء تأديتها للامتحانات بجامعة بني سويف لأزمات بسبب ارتدائها ملابس “مثيرة وهو ما تسبب في طردها من الجامعة، حيث تفاجأت بأفراد الحرس الجامعي يحاصرونها منذ دخولها من بوابة الحرم الجامعي حتى دخول لها مبنى الكلية، وذلك بعد أن تجمع حولها طلاب كليات الحقوق والتجارة والآداب.

عام 2011 عادت إلى التمثيل من خلال مشاركتها في فيلم “الشوق” مع أحمد عزمي وسوسن بدر ومن إخراج خالد الحجر، ثم شاركت في فيلم “الحفلة” الذي تم عرضه في يناير عام 2013، بالإضافة لمشاركتها في فيلم ”الحرامي والعبيط “مع الفنان خالد الصاوي وخالد صالح ومن إخراج محمد مصطفى والذي عرض خلال فترة صيف 2013.

وشاركت ”روبي “في العديد من الأفلام الآخري التي حققت نجاحا كبيرا منه، الشوق، الحفلة، يوم مالوش لازمة، الكنز، عيار ناري، حملة فرعون، كما تميزت روبي بالدراما أيضا حيث قدمت أربعة مسلسلات شاركت في بطولتهما وهم مسلسل “بدون ذكر أسماء” و”سجن النسا” الذي فقدت الوعي” روبي“ من خلال مسلسل ”سجن النسا“ في مشهد الإعدام في كواليس التصوير وفقدت الوعي مرتين رغم إنه تمثيل لكنها انهارت أثناء تصوير المشهد وطلبت منها المخرجة كاملة أبو ذكري تنفيذ المشهد.

وتم تكريم ”روبي“ عم مسلسلها ”سجن النسا“ من المجلس القومي للمرأة حيث أقام احتفالية بأحد فنادق القاهرة الكبرى تحت عنوان “مظاهر العنف ضد المرأة في الدراما المصرية” وتم تكريمها من خلال المسلسل الذي فاز بجائزة أفضل مجموعة نسائية، تأليف وإخراج وديكور وتمثيل وسيناريو،بالإضافة لمشاركتها بمسلسل ”رمضان كريم،و”أهو ده إللي صار“ .

تزوجت “روبي” عام 2014 بالمخرج المصري سامح عبد العزيز ورزقت بإبنتها الوحيدة “طيبة”، وأخفت زواجهما لمدة عام ونصف، ولم تعلن عنه إلا بعد حملها منه وبررت موقفها برغبتها في الحفاظ على خصوصية حياتها، وذلك لأن سامح متزوج من إعلامية في قناة فضائية اسمها “داليا” ولديه منها ثلاث أولاد لذلك كان الأمر صعب على سامح عبد العزيز أن يعلن زواجه الجديد وأتفق معاً على إخفاء الزواج عن وسائل الإعلام لكي لا تعلم زوجته بالزواج إلى أن روبي أعلنت زواجهما بعد نشوب خلافات بينهما إنتهت برفعها دعوى خلع ووقع الطلاق رسمياً في 25 فبراير عام 2017.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد