جريدة كايرو فور
جريدة كايرو فور الاخباري تقدم احدث واهم الاخبار المحلية والعربية على مدار اليوم فى جميع التخصصات الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث و المراه والصحة.

نورا مقشط : هذه اهم النصائح لتغذيه البشرة داخلياً بنظام صحي و تكلفه بسيطة

محمد حنفي

أكدت الدكتورة “نورا مقشط” أخصائي التغذية العلاجية والتجميل و التنسيق للقوام ،  ان تغذيه البشرة داخلياً بنظام صحي و تكلفه بسيطة تأتي في المقدمة و هي أفضل من الكريمات و مستحضرات التجميل باهظة الثمن و التي لا تكفي وحدها للحصول علي بشره صحية نضرة و خالية من الشوائب .

وأضافت أن الحصول علي بشرة صحية يجب استخدام العناصر الغذائية الاتية:

-الشاي الاخضر : اشهر المشروبات العشبية المعروفة بدورها في محاربة علامة الشيخوخة والتقدم في العمر، احرصو على تناول الشاي الاخضر يومياً ولكن في فترة بعيدة عن مواعيد الوجبات .

– الحمضيات : مصدر لمضاد اكسدة مهم جداً وهو فيتامين C  الذي يلعب دوراً اساسياً في بناء الكولاجين المسؤول عن تجديد الخلايا ومرونة الجلد، من الليمون والبرتقال واليوسفي و الجريب فروت .

-البقوليات : مصدر غني جداً بالبروتينات والالياف والحديد  والزنك ومجموعة فيتامينات B. وكلها عبارة عن عناصر غذائية  مهمة جداً للحفاظ على صحة البشرة والشعر، انصح بالعدس أو الحمص ضمن نظامك الغذائي..

– السبانخ : هي احد الورقيات المعروفة بكونها مصدر للحديد والمواد المضادة للاكسدة.

-الجزر : اشهر الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين مهم لجمال البشرة ونضارتها. فهو احد مضادات الاكسدة المقاومة للجذور الحرة وللعوامل المسببة لتشيخ الجلد والبشرة. فعليك بكوب من عصير الجزر المنعش يومياً.

-الجوز : أحد المصادر الغنية جدا بالأحماض الدهنية  مثل الأوميغا 3 المهمة جدا لصحة البشرة ولتقوية الشعر وحمايته، فقط ٣-٤ حبات يوميه من الجوز تكفي .

-سمك السلمون : اشهر الاسماك الدهنية الغنية جدا بالاوميغا 3 المهم جدا لبشرة رطبة ونضرة، فهو يعمل على وقاية البشرة الجفاف. كما ويعتبر الاوميغا 3 مضاد فعال للالتهابات الجلدية، ومساهم في علاج حب الشباب والوقاية منه.

-غذو اجسادكم بالمياه ، فالماء يتم فيها كافة العمليات الحيوية للجسم ويحافظ علي رطوبة الجلد والبشرة ووقايتها من الجفاف وتعزيز الكلي والكبد وتخليصه من السموم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد