جريدة كايرو فور
جريدة كايرو فور الاخباري تقدم احدث واهم الاخبار المحلية والعربية على مدار اليوم فى جميع التخصصات الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث و المراه والصحة.

محمد علي رزق يحكي تجربته مع كاليجولا

محمد حنفي

أعرب الفنان محمد علي رزق عن سعادته الكبيرة بالصدر الذي حققته مسرحيته الأخيرة كاليجولا والتي عرضت مؤخرا عبر المسرح العائم بالمنيل.

 

وتحدث رزق عن تجربته مع المسرحية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا “قبل إسدال الستار على عرض كاليجولا  فيه كلام مهم عاوز أقوله و معلش هطول عليكم شوية ، تجربة كاليجولا….هي أصعب تجربة مسرحية عملتها…حلم قديم…ملعب عمري مانزلته،،، ٣٠ ليلة عرض كلهم بالنسبالي أمتع من بعض…كل ليلة كنت بطلع على خشبة المسرح بهدف واحد ملوش تاني إني عاوز أنبسط و أستمتع بكاليجولا على قد ماقدر….كاليجولا حلم من ٢٠٠٦ علشان كده أول مره أعمل مسرحية و يبقى شغفي و حبي للشخصية بيزيد كل يوم عن التاني مش بيقل…و الحمد لله بشهادة ناس كتير من المتخصصين إني نجحت في تقديم الشخصية… و شهادتكوا على راسي من فوق  و حاجه أفتخر بيها”.

 

وحرص رزق على توجيه الشكر لكل من دعمه لإنجاح العمل بقوله “شكراً صديقي و أخويا  محمد عز  على الثقة إللي كنت بتدهالي طول الوقت…على إيمانك بيا إني هكون أد الدور و أتمنى إني أكون مخذلتكش زي ماوعدتك ، شكراً عشرة عمري أوتاكا…إشتغلنا مع بعض كتير بس دي أول مره نقف مع بعض على خشبة مسرح واحدة وهي صحيح مره بس بالنسبالي بتجارب كتير ، شكراً رباب طارق ربنا يعلم كنت بحبك قبل مانشتغل بعض أد إيه و حبي و إحترامي ليكي زاد بعد كاليجولا ، شكراً صديقي سامح بسيوني على حماسك من أول يوم  إتعرض عليك المشروع ، شكراً تايسون و أحمد ثابت و تامر نبيل وأوزو إخواتي وحبايبي  على وقفتكوا جنبي في البروڤات طلعت عنيكوا معايا ، شكراً  لشريف نبيل و نهاد و محمد العربي و خالد الشامي و محمد حسن و مصطفى صديق و أستاذ أحمد لطفي و ناهد ، شكراً كريم الوزير و نور عفيفي و نور عادل و نور قرشي و محمد مهدي و إيمان …أجدع كرو إخراج ، شكراً نورين مراتي  على دعمك ليا و إنك نزلتي و عملتي حاجه مش بتاعتك لمجرد إنك تبقي معايا و جنبي ربنا يخليكي ليا ، شكراً هاني حسن على تعبك و مجهودك في تصميم المبارزات أنت و الشباب ، شكراً محمد خالد على الأعداد الموسيقي ، شكراً دكتور حمدي عطية مهندس الديكور ، شكراً إسلام عباس الميكاب أرتيست ، شكراً أحمد الدبيكي مصمم الإضاءة  على وقفتك معانا ، شكراً منار مجدي مصممة الملابس ، شكراً لكل واحد شارك في تجربة كاليجولا من غيركم المشروع ده مكانش طلع للنور ، كاليجولا تجربة هتفضل في القلب”.

 

مسرحية “كاليجولا” تدور أحداثها حول الإمبراطور كيوس والشهير بكاليجولا، وهو يعد من أشهر الأباطرة فى التاريخ، الذي يعد واحدًا من أشهر الطغاة فى التاريخ الإنسانى، حيث عرف بوحشيته وجنونه، وكان نموذجا للشر وجنون العظمة والقسوة، واستبدت به فكرة أنه إله على الأرض ويملك هذا العالم بأسره وله أن يفعل ما يحلو له.

 

مسرحية “كاليجولا” هى من تاليف ألبير كامو وإعداد وإخراج محمد عزالدين، بطولة محمد على رزق، وأوتاكا، ورباب طارق، ومحمد العربي، ومحمد دياب، وديكور حمدى عطية، وأزياء منار مجدي، ومكياج إسلام عباس، وتصميم إضاءة أبو بكر الشريف، وتنفيذ إضاءة ومساعد مخرج نورين ماهر، وإعداد موسيقى محمد خالد، وتعبير حركى هانى حسن.

 

وقدمت مسرحية “كاليجولا” من قبل على مسرح الدولة ولكن بفريق عمل مختلف ورؤية فنية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد