جريدة كايرو فور
جريدة كايرو فور الاخباري تقدم احدث واهم الاخبار المحلية والعربية على مدار اليوم فى جميع التخصصات الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث و المراه والصحة.

نسمة منصور تقدم نصائح ٧ لتجنب جفاف البشرة في رمضان

محمد حنفي

خلال شهر رمضان المبارك تتأثر البشرة بعوامل مختلفة مثل الجفاف لذلك قالت خبيرة التجميل نسمة منصور ان السبب الرئيسي هو قلة تناول السوائل التي تحافظ على رطوبة الجسم والبشرة، وقد تبدو البشرة باهته أيضا، وتفتقر إلى الإشراق بسبب قلة النوم، لذلك من المهم أن تحرص المرأة على الاعتناء ببشرتها وأن تتبع نظاما مناسبا من المنتجات الطبيعية

 

.

وأضافت نسمة منصور أن إهمال شرب الماء بكميات كافية بعد الإفطار لتعويض السوائل التي تم فقدانها أثناء الصيام خاصة عند ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف. تعرض الجلد مباشرة ولفترة طويلة للمنظفات المنزلية التي تتميز بقساوتها يعمل على سحب الرطوبة من البشرة الأمر الذي يعرضها للتشققات والجفاف.

 

قدمت خبيرة التجميل بعض النصائح للحفاظ علي البشرة من الجفاف في شهر رمضان

-يجب الحرص على تقشير البشرة الجافة بصورةٍ منتظمة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، حيث إن تقشير البشرة يحسن من الدورة الدموية ويعمل بشكل جيد ضد احتباس الماء والانتفاخ، خاصة في الصباح، ويساعد تقشير البشرة بانتظام على تنظيف المسام المسدودة، يمكنك استعمال المواد الطبيعية لتقشير البشرة.

-الترطيب اليومي عن طريق استعمال الكريم المرطب أو الغسول لأكثرة من مرة خلال اليوم، ويُفضّل اختيار الأنواع التي تتناسب مع نوعية البشرة الخاصة بك، إن استخدام المرطب لن يحمي البشرة من فقدان الماء فحسب، بل سيساعد أيضا في راحة البشرة، وحمايتها من الجفاف والتعب وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

-اختيار منظف لطيف يخلو من المركبات الكحولية أو الكبريتات ويجب أن يتمتع بخصائصه المرطبة.

 

– يجب الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء ابتداءً من وجبة الإفطار إلى السحور.

 

-تعتبر الشفاه المنطقة التي تتعرض للجفاف بشكل أسرع من غيرها خاصة أثناء الصيام، ولتفادي جفافها وتشققها ينصح باستعمال مرطب الشفاه.

 

-يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة الجافة ومنحها المزيد من النضارة

 

-استخدام منتج يستهدف جميع المشاكل المتعلقة بالعين مثل كريم العينين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد