التخطي إلى المحتوى

محمد حنفي

قدمت البلوجرة السعودية مي الشباط الخبيرة في مجال المطاعم  العديد من الارشادات في السفر وخاصة بأماكن تناول الطعام حيث قالت .

 

أنصح المسافرين بالإبتعاد عن المطاعم المتواجدة في الأماكن السياحية عندما يرغبون في تجربة الأكلات المحبوبة من أهل المدينة أو البلد

 

وبررت مي الشباط ذلك بأن الأماكن السياحية تلك عادتاً ما تكون مزدحمة ومأكولاتها ذي جودة منخفضة، علاوة على أن الخدمة غالباً ما تكون غير جيدة بسبب أعداد الزائرون الكبيرة.

 

وتقول مي الشباط ، أنه إذا سار المسافر مسافة قصيرة، وابتعد عن تلك الأماكن السياحية لوجد مطاعم تقدم مأكولات أشهى وبخدمة أفضل، علاوة على إنه سوف يأكل بين أهل البلد وليس مع السائحين، وبقيمة أقل منها في المطاعم السياحية.

 

نصت مي الشباط  أيضاً بإستخدام تطبيق خرائط جوجل وفحص التقييمات الخاصة بتلك المطعم قبل الذهاب والأكل بها، نصح بسام كذلك بإستخدام تطبيق FOURSQUARE المتخصص في عرض المطاعم والأماكن الترفيهية.

 

وقالت مي الشباط  ، ارى أيضا أنه من الأفضل اللجوء للأكل في المطاعم التي تقدم الأكل المحلي ولو لمرة واحدة، وعدم اللجوء إلى الأكل في المطاعم العالمية والمعروفة فقط، وقال إن ذلك يساهم في تعرفك بشكل أكبر على شعوب تلك البلدان ويعزز من احساسك بالرحلة ذاتها.

 

و نصحت أيضاً المسافرون إلى اللجوء للمطاعم التي تقدم قائمة الطعام بلغة البلد الأصلية فقط، حيث أن أغلب المطاعم التي تقدم قائمة طعام بلغة إضافية كالإنجليزية في الدول التي لا تتحدث الإنجليزية تكون عادتاً سياحية ولا تقدم المأكولات الشعبية بأفضل شكل.