التخطي إلى المحتوى

التصوير الفوتوغرافي يعتبر فن كأي فن آخر مثل الموسيقى والرسم وفنون أخرى وان كان اقرب الى الرسم كثير.

هذه الجمله بدأت بها التحدث أيتن خالد عن حياتها وما تراه في مجال وفن التصوير في عصرنا الحالي ومع تطور التكنلوجيا اصبحت الكاميرات متوفرة بجميع الانواع والاحجام وفي متناول الجميع وذات تقنيات عالية وتقريبا اصبح الجميع في استطاعته التقاط الصور ولكن ليس الجميع مصورين فوتوغرافيين محترفين أو فنيين وقد تم الفصل بين التصوير الاحترافي وبين التصوير العادي.

وايتن خالد فتاه في اوائل العشرينات تميزت في فن التصوير ، برغم انها في مقتبل عمرها فإنها خبره في مجال التصوير منذ 7 سنوات صورت العديد من مؤتمرات وزاره التربيه والتعليم والعديد من الندوات .

تدربت مع العديد من المصورين الكبار مصورين من شركه ديچيتال فيچن.

كما قالت أيتن ان التصوير الفوتوغرافي فن من الفنون الاخرى واصبحت له طرق معينة للتصوير واساليب ويدرس في الجامعات واصبحت له شهادات ايضاً وتخصصات.

لذلك هي درست في أكاديميه ال CPC ، لتنمي من مهاراتها في فن التصوير ، ليس من المفترض ان تكون الصورة الفوتوغرافية الفنية ملتقطة من كاميرا تصوير احترافية قد تكون من كاميرا اقل جودة أو اقل مميزات أو حتى كاميرا عادية لأن الصورة الفنية تعتمد على الملتقط نفسه هو وابداعاته.

كما قالت أيتن ان للصور الفوتوغرافية عدت أشكال وهناك عدت أساليب أو تقنيات للتصور الفوتوغرافي سوف اشرح بعضها وباختصار.

لماذا قالت ان فن التصوير الفوتوغرافي قريب جداً من فن الرسم لأن بينهم صفات مشتركة في أشكال التصوير وأشكال الرسم مثل الLandscape والPortrait وان كان الهدف واحد من التصوير والرسم وهو نقل منظر معين الى المشاهد ان اردت ان اصف كلمة فن فهي تعني من وجهة نظري تحريك الاحاسيس والمشاعر وتغيير حالة الانسان من حالة الى حالة أخرى وتختلف بأنواعها لهذا ظهرت الفنون مثل فن الرسم وفن التصوير وفن الموسيقى وفن التمثيل وفن الكلام ولكل فن اسلوبه الخاص.

كما قالت ايتن انها جربت العديد من انواع التصوير ولكن لم تجد نفسها إلا في تصوير سيشن حفل الزفاف فهذا الذي تتمن من اخراج مواهب التصوير فيه.

هو تصوير السيشين حيث يكون التركيز فيه على اجمل لقطات تصوير فوتوغرافي للعرسان في أماكن خارجية