جريدة كايرو فور
جريدة كايرو فور الاخباري تقدم احدث واهم الاخبار المحلية والعربية على مدار اليوم فى جميع التخصصات الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث و المراه والصحة.

تقنية الزفير لزراعة الشعر

في ظل التطور التكنولوجي الذي انتشر خلال الآونة الأخيرة، لم تعد عملية زراعة الشعر من الأمور المعقدة كما كان في السابق، حيث تم استحداث العديد من التقنيات مثل تقنية الزفير التي تستخدمها مستشفى اوزيل لزراعة الشعر بتركيا، وفي هذا التقرير سنبرز اهم التفاصيل الخاصة بزراعة الشعر باستخدام تقنية الزفير.

ما هي تقنية الزفير ؟

يتم الاعتماد في هذه التقنية على قلم يحتوي على رأس من الزفير وهو إحدى الأحجار الكريمة، وتختلف تلك التقنية إلى حد كبير مع تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE.

يتم عمل قنوات في فروة الرأس لزراعة البصيلات بها بطريقة دقيقة بحيث لا ترى تلك الفتحات بالعين المجردة، وتتسم بأنها تعطي نتايج جيدة وسريعة بدون مضاعفات إضافة إلى سرعة الشفاء بعد العملية.

تعمل تقنية الزفير على تحفيز خلايا الكولاجين خلال فتح القنوات لزراعة البصيلات الأمر الذي يعزز من استعادة الانسجة والخلايا لنشاطها.

خطوات زراعة الشعر بتقنية الزفير

– يتم عمل تخدير موضعي للمنطقة التي يتم قطف البصيلات منها – تبدأ عملية الاقتطاف لبصيلات الشعر برأس الزفير التي يتراوح حجمها من 1.3 – 1.5 مم.

– تحفظ بصيلات الشعر المقتطفة داخل محلول خاص يحميها من التلف لحين زراعتها في المنطقة المستقبلة.

– يتم بعد ذلك فتح القنوات وذلك بعد تحديد الزاوية الصحيحة واتجاه الشعر وكثافته، ولكي يبدو الشعر طبيعيا أكثر وذو كثافة يجب فتح قنوات كثيرة بالقرب من بعضها.

– في النهاية يتم زرع البصيلات التي تم اقتطافها في المناطق المرغوبة بكل دقة.

أفضل مركز لزراعة الشعر بتقنية الزفير

ينبغي اللجوء إلى مركز معتمد وذو جودة عالية في استخدام تقنيات زراعة الشعر ويتمتع بسمعة جيدة، وأطباء ذو مهارة عالية في القيام بالعمليات، وذلك لتلافي حدوث الخطأ، ولتعزيز الشعور بالأمان عند اتخاذ قرار عمل زراعة للشعر، وتجمع مستشفى اوزيل لزراعة الشعر بتركيا تلك العوامل، لما لها مم باع طويل في هذا الشأن، إذ أنه قد تم إنشاؤها منذ عام 1998 وتتميز بضمها لأقوى فريق طبي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد